الحياة

الحياة

منتدى
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
منتدى الحياة يرحب باعضاءة وزوارة الكرام
اهلا وسهلا بكم فى منتدى الحياة مع تحياتى مدير المنتدى

شاطر | 
 

 مواجهات عنيفة حول المسجد الأقصى.. ومظاهرات غاضبة فى مصر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
rifat mater
مدير
avatar

عدد المساهمات : 267
تاريخ التسجيل : 15/02/2010
العمر : 27

مُساهمةموضوع: مواجهات عنيفة حول المسجد الأقصى.. ومظاهرات غاضبة فى مصر   الأربعاء مارس 24, 2010 7:11 am

للأسبوع الثالث على التوالى، شهد محيط المسجد الأقصى فى القدس المحتلة، مواجهات عنيفة بين المصلين وقوات الاحتلال التى حاولت منع الفلسطينيين من الصلاة، وأغلقت المسجد على ٣ آلاف شخص فى حين أن صلاة الجمعة يؤديها ٣٠ ألفاً فى المتوسط، فيما شهدت القاهرة وعدد من المحافظات مظاهرات حاشدة للتنديد بالممارسات الإسرائيلية.

وحولت سلطات الاحتلال مدينة القدس إلى ثكنة عسكرية، وفرضت إغلاقاً مفاجئاً للضفة الغربية لمدة يومين، بعد قرار رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو تكثيف البناء الاستيطانى، وقالت صحيفة «فاينانشيال تايمز» البريطانية إن الرئيس الأمريكى باراك أوباما أصبح «دون عضلات» فى مواجهة نتنياهو الذى أعلنت حكومته مواصلة الاستيطان فى شتى أنحاء القدس.

وفى القاهرة، تظاهر ٢٠٠٠ من المصلين فى الجامع الأزهر، مطالبين بفتح باب الجهاد، فيما حاصرت عشرات المصفحات وسيارات الشرطة المسجد، وألقت أجهزة الأمن القبض على بعض الناشطين عقب المظاهرة.

ونظم نحو ٢٠ ألفاً من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين سلسلة مظاهرات فى ٥ مدن بالمنصورة، ورددوا هتافات مؤيدة لحماس ومنددة بالصمت العربى، وألقت أجهزة الأمن القبض على ١٠ من أعضاء الجماعة المشاركين فى المظاهرة التى قادها ٣ من نواب الإخوان.

وتظاهر الآلاف من أعضاء الجماعة عقب صلاة الجمعة فى محافظات الإسكندرية والشرقية والبحيرة والإسماعيلية، احتجاجاً على ضم المقدسات الإسلامية فى القدس إلى التراث اليهودى، فيما قال شهود عيان إن عدداً من المسيحيين شاركوا فى المظاهرات التى جرت فى مدينة الزقازيق ورددوا الهتافات ضد إسرائيل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mataka.ahlamontada.com
 
مواجهات عنيفة حول المسجد الأقصى.. ومظاهرات غاضبة فى مصر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الحياة :: المنتدى العام :: قسم الاخبار-
انتقل الى: